رياضة

بايرن ميونخ يقتل أحلام ليون ويتأهل إلى النهائي

بايرن ميونيخ يقتل احلام ليون ويتاهل الى النهائي

تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ليون الفرنسي بثلاثة أهداف دون مقابل في نصف نهائي البطولة على استاد جوزيه الفالادي في لشبونة.

ويضرب بايرن ميونخ موعدًا مع باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأحد القادم.

وتقدم بايرن ميونخ في النتيجة في الدقيقة 18 عن طريق جنابري ليضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 33 ليختتم بعدها ليفاندوفسكي أهداف المباراة في الدقيقة 88

فوز بايرن على ليون هو العاشر على التوالي في البطولة ليصبح أول فريق في تاريخ البطولة يفوز بكل مبارياته في مشوار التأهل إلى النهائي.

ملخص المباراة:

انفرد مهاجم ليون ممفيس ديباي  بمرمى البايرن في الدقيقة الخامسة ليسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر..

ليقوم بايرن ميونخ بالرد في الدقيقة 11بعدما مرر ليفاندوفسكي الكرة إلى زميله جوريتزكا داخل منطقه الجزاء ليسدد كرة ضعيفة لكنها كادت أن تخدع حارس المرمى الذي أبعدها بأطراف الأصابع.

وفي الدقيقة 17 سدد كارل توكو ايكامبي كرة داخل منطقة الجزاء اصدمت بالقائم الأيمن.. لتأتي بعدها بدقيقة رد بايرن ميونخ عن طريق جنابري الذي حصل على كرة طويلة من أقصى اليسار لأقصى اليمين وتقدم وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أنتوني لوبيز. 

وعاد جنابري مرة أخرى ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعدما سدد ليفاندوسكي كرة داخل منطقة ال6 ياردات ردت من حارس المرمى ليجدها جنابري ليسدد الكرة دون أن يجد أي صعوبة في إسكان الكرة للشباك الخالية.

بعد خطأ من دفاعات البايرن كاد ليون أن يقلص النتيجة بعدما لعب حسام عوار تمريرة أرضية رائعة إلى إكامبي الذي سددها من وضعية انفراد أبعدها نوير من يسار مرماه ببراعة.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة 88 من عمر المباراة بعدما استقبل كرة ثابتة نفذت من الجانب الأيمن برأسية رائعة في شباك لوبيز.

لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونخ بثلاثة على ليون ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه ليواجه باريس سان جيرمان يوم الأحد القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى