رياضة

الأهلي يفوز على وادي دجلة ويقترب نحو اللقب ال 42

الاهلي يفوز على وادي دجله ويقترب نحو اللقب ال 42

فاز النادي الأهلي على وادي دجلة بهدفين دون رد في الجولة 24 من الدوري المصري على ستاد القاهرة الدولي ليقترب نحو اللقب ال42 في تاريخه.

ليرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 65 في صدارة الترتيب وبفارق 20 نقطة عن الزمالك وبيراميدز.

فيما توقف رصيد وادي دجلة عند النقطة 26 في المركز 13

ويحتاج الأهلي إلى 4 انتصارات ليتوج رسميًا باللقب ال42 في تاريخه.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي محاولاته الهجومية في الدقيقة الثالثة بعد أن أرسل أحمد الشيخ كرة داخل منطقة الجزاء تجاه مروان محسن الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف.

وفي غفلة من رامي ربيعة استطاع محمد رضا في الدقيقة 9 أن يلعب رأسية بدون رقابة لكن محمد الشناوي استطاع أن يتصدى للكرة.

وطلب مروان حمدي احتساب ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة 18 بداعي وجود دفع من جانب رامي ربيعة، لكن جهاد جريشة حكم المباراة أمر باستمرار اللعب.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد من مروان حمدي لاعب وادي دجلة، في الدقيقة 40، وتولى محمد مجدي “أفشة” تسديدها لكن عبدالمنصف أبدع في التصدي للكرة بعدما ذهب في نفس الاتجاه وحولها لركنية.

وتقدم مروان محسن لصالح الأهلي في الدقيقة 42 بعدما حصل على عرضية من جيرالدو ليسدد رأسية رائعة تجاه القائم البعيد لم يقم عبدالمنصف بأي محاولة للتعامل معها.

وحصل رامي ربيعة على فرصة من أجل مضاعفة النتيجة في الدقيقة 45+4 من رأسية قوية أتت أعلى من العارضة.

وسقط محمد الشناوي في الدقيقة 58 بكرة مشتركة واحتاج إلى تلقي العلاج لمدة تجاوزت دقيقتين قبل أن يعود لاستكمال المباراة بشكل طبيعي.

وتعادل خالد رضا لصالح وادي دجلة في الدقيقة 64 بعد كرة ثابتة ارتدت أكثر من مرة من دفاع الأهلي والقائم وذهبت إلى خالد رضا الذي أسكنها في الشباك.

وكاد خالد رضا يتعادل لصالح وادي دجلة في الدقيقة 64 بعد كرة ثابتة ارتدت أكثر من مرة من دفاع الأهلي والقائم وذهبت إلى خالد رضا الذي أسكنها في الشباك  لكن بعد مراجعة الكرة بالفيديو في الدقيقة 67 قام جهاد جريشة بإلغاء الهدف بداعي التسلل

وأخطأ الشناوي في التعامل مع كرة عرضية بالدقيقة 73 كادت تكلف الأهلي هدفًا بعدما سقطت منه مرتين قبل أن يعود ويمسكها في الثالثة.

واستطاع حمدي فتحي أن يقتل المباراة بالدقيقة 90+3 بعدما أضاف الهدف الثاني بتصويبة من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عبدالمنصف.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على وادي  دجلة بهدفين دون رد ليحتاج الأهلي إلى 11نقطة ليحسم لقب الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى