رياضة

أرسنال ومانشستر سيتي اليوم في مواجهة نارية بدور الثمانية لكأس كاراباو

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

أرسنال ومانشستر سيتي ؛ يصطدم ” أرتينا ” المدير الفني للجانرز اليوم بعملاق التدريب ” بيب جوارديولا ” معلم الأمس الذي تعلم منه ” أرتينا ” الكثير في عالم التدريب بالساحرة المستديرة، حتى أصبح قائد واحداً من أعرق الأندية الإنجليزية والعالمية على مدار التاريخ.

حيث يستضيف ملعب الإمارات قمة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم، في إطار مواجهات دور الثمانية من بطولة ” كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ” والمعروفة باسم ” كأس كاراباو ” التي تُعد أقدم بطولات كرة القدم على مستوى العالم.

يسعى أرسنال اليوم إلى تحقيق المفاجأة والإطاحة بفريق ” مانشستر سيتي ” تحت قيادة جوارديولا، خاصةً في ظل تراجع نتائج الفريق السماوي منذ النصف الأخير من الموسم الماضي، سواء على المستوى المحلي أو القاري.

بينما يرغب مانشستر سيتي اليوم في تعديل المسار من أجل العودة إلى منصات التتويج الإنجليزية، على أمل الصعود إلى منصات التتويج الأوروبي التي يسعى الفريق إليها بشدة خلال المواسم الأخيرة.

مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم جاءت بعدما نجح الجانرز في تخطي عقبة فريق ليفربول الصعبة، بعد لجوء الفريقان إلى الركلات الترجيحية لحسم التأهل لدور الثمانية، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

فيما سحق مانشستر سيتي نظيره بيرنلي على ميدانه بثلاثية نظيفة عن طريق ” رحيم سترلينج ” في الدقائق ” 35، 49 “، قبل أن يضيف زميله ” فيران توريس ” الهدف الثالث في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

“اقرأ أيضاً: النادي الاهلي بطل كأس مصر للمرة الـــ 37 في تاريخه


تاريخ مواجهات أرسنال ومانشستر سيتي

 

تواجه الفريقان على مدار التاريخ خلال مختلف المسابقات في 178 مباراة، حقق أرسنال الإنتصار في 86 مواجهة، بينما نجح مانشستر سيتي قبل مباراة اليوم في تحقيق الفوز خلال 49 مباراة جمعته بالجانرز، فيما انتهت 43 مباراة بنتيجة التعادل.

  • مانشستر سيتي كانت له الغلبة خلال آخر مباراة أمام أرسنال، حيث انتهت المباراة حينها بهدف نظيف يوم 17 أكتوبر 2020 في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021.
  • فيما كان آخر إنتصار لفريق أرسنال على السيتي بنتيجة 2-0 خلال مباراة أقيمت يوم 18 يوليو 2020 في إطار منافسات ” كأس الإتحاد الإنجليزي “.
  • كانت أكبر نتيجة حققها أرسنال على حساب مانشستر سيتي بخماسية نظيفة، في مواجهة أقيمت يوم 27 أكتوبر 2000 في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
  • بينما حقق السيتي أكبر نتيجة على حساب أرسنال عام 1912، وتحديداً في الأول من نوفمبر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

موعد مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

 

من المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة الجانرز والسيتي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة في إطار منافسات دور الثمانية ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى