رياضة

يوفنتوس ضد نابولي في كأس السوبر الإيطالي 2021

كأس السوبر الإيطالي 2021

يوفنتوس ضد نابولي؛ في مواجهة مصيرية من أجل حسم التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي، حيث تقام المباراة يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 20 من يناير الجاري على أرضية ميدان ملعب ” مابي ” بمدينة ريدجو إيميليا ” شمال إيطاليا.

يوفنتوس يخوض مباراة السوبر الإيطالي كونه بطل الدوري الإيطالي للموسم الماضي متفوقاً كعادته على جميع منافسيه على مدار السنوات الأخيرة الماضية بالكالتشيو الإيطالي.

بينما يخوض نابولي مباراة السوبر أمام فريق السيدة العجوز بعد التتويج بكأس إيطاليا على حساب يوفنتوس بعدما لجأ الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي حسنها نابولي لصالحه.

اقرأ أيضاً: إنتر ميلان ويوفنتوس في قمة نارية ضمن مواجهات الجولة الـ 18 بالدوري الإيطالي

نتائج مواجهات يوفنتوس ضد نابولي

 

طوال السنوات الأخيرة الماضية تمكن فريق السيدة العجوز من تحقيق العديد من الإنتصارات على حساب نابولي في مختلف المسابقات، وبالرغم من ذلك فإن مواجهات الفريقين دائماً ما تشهد تنافساً شرساً.

يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي
يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي

حيث نجح يوفنتوس في تحقيق 5 انتصارات خلال آخر 9 مواجهات جمعته بفريق نابولي، بينما حقق الأخير الفوز على اليوفي خلال 4 مواجهات من بينها التتويج بلقب كأس إيطاليا يوم 17 يونيو 2020 بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ومن ثم اللجوء إلى الركلات الترجيحية.

حقق يوفنتوس أكبر انتصار على نابولي بثلاثية نظيفة في موسم 2012، 2020 ضمن منافسات الدوري الإيطالي، بعدما نجح نابولي في تحقيق أكبر انتصار بنفس النتيجة أمام فريق السيدة العجوز خلال موسم 2011 ضمن منافسات الكالتشيو.

اقرأ أيضاً: ليفربول ضد مانشستر يونايتد في صراع ناري نحو صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

يوفنتوس ونابولي في الميزان قبل إنطلاق كأس السوبر الإيطالي

نابولي بطل كأس إيطاليا
نابولي بطل كأس إيطاليا

نجح يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في تحقيق 4 انتصارات خلال آخر 5 مواجهات خاضها الفريق، ليحصل على نسبة فوز 80 %.

حيث حقق اليوفي الإنتصار أمام كلاً من ” بارما، أودينيزي، ميلان، ساسولو “، بينما خسر مباراة وحيدة أمام فيورنتينا بنتيجة 3-0.

فيما لم يحقق نابولي سوى انتصارين فقط خلال آخر 5 مواجهات خاضها الفريق، حيث جاء الفوز على حساب كلاً من ” كالياري، أودينيزي “.

بينما تلقى هزيمتين أمام كلاً من ” لاتسيو، سبيزيا ” بالإضافة إلى تعادل وحيد أمام تورينو بالدوري الإيطالي.

موعد مباراة يوفنتوس ضد نابولي في كأس السوبر

 

من المقرر أن تنطلق مباراة يوفنتوس ونابولي يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 يناير على أرضية ميدان ملعب ” مابي ” بمدينة ريدجو إيميليا ” شمال إيطاليا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى