سينماطلاسمقصص الرعب

استمتع بسهرتك: 6 افلام رعب مخيفة عن قصص حقيقية لا تفوتها

ستة افلام رعب مخيفة عن قصص حقيقية ..

تشكل الأفلام مرآة للواقع، للمجتمع، وللبشر، ولهذا بشكل أو بأخر تتحول لاقتباس يناقش أحداث الواقع، مهما حدث فيها من تغيير لتناسب طبيعة الأفلام.

وعلى هذه الحال كانت أفلام الرعب، تقتبس من أشد الأحداث فزعًا و بشاعة بين البشر، لتحولها لقصص تأسرك في خضم تلك الأحداث، ولهذا قررت أعدد لك بعض أفلام الرعب و التي قامت في الأساس على أحداث و قصص حقيقية.

An American Haunting:

في الفيلم يشعر جون بيل و عائلته بالتهديد من قبل كيان خفي، روح شريرة تحاول أذية ابنته بيتسي، الفيلم بالأساس قائم على قصة ساحرة عائلة بيل والتي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية خلال القرن التاسع عشر في تينيسي، حيث قامت روح ساحرة بتعذيب عائلة رجل مسكين يدعى بيل و استهداف أبنته الصغيرة بيتسي، إلى أن عثروا على بيل ميتا وفيه يده زجاجة من السم، ولكن لم يصدق أحد أن بيل أنتحر، وكانت هذه المرة الأولى في التاريخ التي تعترف فيها الولايات المتحدة بأن من هناك شخصًا قتلته روح شريرة و دفعته لشرب السم.

The Amityville Horror(1979) The Amityville Hrror(2005)

عندما تنتقل عائلة لوتز إلى منزل في منطقة أمتيفيل في نيويورك، لم يتصوروا أن المنزل ذو السعر الرخيص والذي كان صفقة حقيقية سيكون جحيمًا عليهم، وبعد مرور 28 يوم فقط على إنتقالهم للمنزل سيغادرونه مسرعين، خائفين من مطاردة الموت لهم بسبب سلسلة من الأحداث الخارقة.

يقوم الفلم على أساس حقيقي، فالمنزل حقيقي، وقصة جرائم القتل التي حدث خلف أبوابه حقيقية كذلك، فالابن الأكبر للسكان السابقين رو ديفيو، قام بإطلاق النار على أفراد عائلته الستة أثناء نومهم بدون سبب واضح، مما دفع بالقول أن الفتى كام ممسوسا من شيطان.

The Mothman Prophecies

بعد حادثة، زوجة جون كلاين تبدأ في رسم عدة صور ولوحات لكائن غريب، مخلوق خارق، وبعد سنتين يجد جون نفسه في بلدة بوينت بليزنت في فيرجينيا الجنوبية، حيث يتتبع و يحقق حول رؤية الناس لنفس المخلوق الذي رسمته زوجته سابقًا، حيث يقال بأن ظهور المخلوق يعني أن مآساة و كارثة ستتبعه.

الفيلم في الأساس قائم على بعض شهادات العيان لمخلوق مشابه، حيث قيل أن بعض الناس شاهدوا مخلوقًا إنسانيًا يشبه العثة يطير حول جس نهر أوهايو قبل انهياره الكارثي و تسببه في مقتل 46 شخصًا.

Child Play (1988)

تحضر الأم كارين هدية لأبنها آندى بمناسبة عيد ميلاده، دمية على شكل فتى ذو شعر أحمر إسمه تشاكي، ولكن الصغير آندى لا يتمتع بهديته الجديدة، لإنها تحول لياليه إلى سلسلة من حلقات الرعب، حيث يكتشف آندى أن الدمية مسكونة بروح قاتل متسلسل.

تم إقتباس نص وسيناريو الفيلم من القصة الحقيقية التي حدثت للرسام و المؤلف روبرت إيوجين أوتو، حيث قررت ممرضة أن تلعن دمية روبرت بإستخدام سحر الفودو، لتحول الدمية حياته إلى جحيم.

The Strangers(2008)

يتجه جايمس هويت و كريستين إلى منزل بعيد عن الحضر، حتى يتمتعوا ببعض الوقت بمفردهم ومع بعضهم البعض، ولكن دقة غريبة على باب المنزل في ساعات الصبح الباكرة، تجعل حياتهم ملك مجموعة من القتلة المجانين.

إقتبس المخرج برايان بيرتينو قصة الفيلم من جرائم القتل الشيطانية للسفاح شارلز مانسون و جماعته، حيث حدثت بعض الجرائم بجوار مسكن طفولته.

Eaten Alive(1980)

بعيدًا في أعماق مستنقعا لويزيانا، يعيش القاتل المجنون المشوه جود، حيث يدير فندقه سيء السمعة، وهناك حين يدرك جود أن إحدى نزيلات الفندق عاهرة، يقتلها بشوكة الحراثة، قبل أن يرمي جثتها لتماسيحه أسفل المنزل.

يقتبس هذا الفيلم قصة القاتل المتسلسل المتوحش جو بول، والذي قتل حوالي عشرين إمرأة قبل أن يطعمهم لتماسيحه أسفل منزله.

أقرأ أيضًا

افلام نفسية اقتراحات مثيرة من افلام الدراما والرعب

Sleepers بقلم: نسمة عاطف

زر الذهاب إلى الأعلى