علم النفس

الزوجة العنيدة والطلاق وكيفية تأديب الزوجة العنيدة والتعامل معها

تطنيش الزوجة العنيدة يعتبر خدعة نفسية خطيرة تعمل على تدمير العلاقة إذا ما تم معالجتها بشكل صحيح وغالبا ما يكون عناد المرآه بسبب الرغبة في حماية نفسها عندما تتوقع حدوث شر ما وغالبا ما شبة المرآه بالسلحفاة فهي كائن رقيق جدا من الداخل مما يجعلها تفكر في تكوين القشرة الخارجية لحماية نفسها وتمثلت هذه القشرة في العناد مما يشكل اضطراب عند الزوج ولذلك سنتناول في هذا المقال الزوجة العنيدة وكيفية التعامل معها.

علاج المرآه العنيدة في الاسلام

الإحسان إليها

المرآه العنيدة الذي يطفئ نارها هو أنك تقوم بمدحها فعندما تمدحها ينخفض ويقل ذلك الوجع والضيق الذي بداخلها ويدفعها إلى العناد حيث أن العناد قد يكون بسبب الرغبة في إثبات نفسها وإعادة الثقة إلى نفسها ولذلك كل ما عليك القول الحسن أي حسن ما فيها.

تجنب القضايا التي بها العناد

لا توجد زوجة تعاند مع الزوج في جميع الأمور فيجب عليك معرفة الأمور التي تعاند فيها زوجتك و تتجنب هذه المواضيع

لاحظ ما تحب فقم بفعله لها

المرآه تعاند مع الراجل من أجل أن تقول للراجل إنها قويه وتثبت لنفسها إنها لن تنكسر ولن تنهرم وتفكر المرآه في هذه الأمور عندما تفقد الأمان .

مفاتيح المرآه العنيدة

لا تعارضها فحاول دائما أن تتقبل جميع أراء زوجتك حتى في حالة عدم صحتها حاول أن تتمثل بقبوله لأنك إن تمثلت الرفض فأنها سوف تعاند معك.

حاول أن توسع دائرة معارفها لأن زوجتك قد تكون تعاني من ضيق المعلومات إلى الحد الذي يؤثر عليها في النقاش مع الآخرين.

لا تحدثها وهي غاضبة فعندما ترى المرآه غاضبة أبتعد عنها لأنك أن تكلمت معها سوف تصر على رأيها أكثر فلابد من اختيار وقتك بالطريقة الصحيحة عند فتح حديث معها.

كن هادئ معها أثناء فترات الغضب فمن الخطأ الكبير أن تكون زوجتك غاضبة وعنيدة وتقابل أنت كزوج بالمثل هذا سوف يؤدي إلى زيادة الأمر سوء بينكما.

تطنيش الزوجة العنيدة

إن تطنيش الزوجة العنيدة أثناء عندها لا يحل من المشكلة شيئا بل يزيدها حيث أن قد يأتي لعقل الراجل أن أثناء عند الزوجة يعتقد الراجل أن من الأفضل أن يتركها ولا يرد عليها و يطنشها عليك أن تتأكد أن أتبعت هذا الأسلوب سوف يجعلها تزيد في عندها أكثر.

كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة في بداية الزواج

الصبر

عليك بالصبر عليها والمشي معها بالهدوء التام من أجل إقناعها بالرأي الذي تريده دون إتباع أي وسائل عنف وعناد.

الاستماع الجيد للزوجة

أستمع لها جيدا ولكل كلمة تقولها ولا تهاودها دون نقاش هادي لكي لا تشعر إنها مريضه وإنك تريد إنهاء المناقشة لكي تتخلص من زنها.

الكلمة الطبية

من أكثر ما قد يريح زوجتك منك ومن تعاملك هو الكلمة الطبية فمهما كانت المرآه عنيدة أمامك بالكلمة الطبية منك لها ستجعلها تخضع لكلامك بدون تردد فهو الحل الأمثل لعلاج وتفادي المشاكل بين الزوجين.

التعامل مع الزوجة المستفزة

أشعرها  دائما بالدعم وقم بتزويد جرعات الحنان لها من عناق و حب ودفئ و أشعرها دائما إنها ليس لها مثيل يشبهها وذلك يكون بعيدا تماما عن ما تقوم بفعله ومع ضرورة الصدق معها وفي مشاعرك لها مع الشراء لها بعض الهدايا و الزهور الحمراء والبيضاء فيعمل على تعديل مزاجها والتقليل أو قد يصل إلى التخلص من الاستفزاز في الموقف الراهن.

المصادر

مقالات الدكتور بلال إبداح دكتوراه في العقيدة الاسلامية.

مقالات الدكتور زهره استشارية الأسرة.

Marisa Donnelly (2016-7-8), “11 Reasons Why You Should Definitely Fall In Love With The Stubborn Girl

اقرأ أيضاً

الفضول هيموتني طرق التخلص من مرض الفضول

كيف افرض شخصيتي على زوجي

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى