المرأة

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم

اصنعي اللانش بوكس المثالي لطفلك

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم
هلت علينا رائحة العودة للمدارس من جديد، وستبدأ الأمهات في التفكير في الكثير من المهام اليومية التي كانت في إجازة منها لعدة أشهر ماضية، منها أفكار للانش بوكس كما ستعود الكتب ورائحة الحقائب المدرسية تملأ البيوت.

ومن أشهر وأهم الواجبات التي تقوم بها كل أم كل صباح في أيام المدرسة هو تحضير علب الطعام أو ما يسمى باللانش بوكس للأطفال كل يوم، وهي حقًا مهمة عسيرة والتي ترهق كل أم نفسها من أجل إرضاء أطفالها. لذلك أحضرنا لك اليوم مجموعة أفكار عملية ونصائح حول كيفية عمل لانش بوكس متجدد ويشجع أطفالك على تناول طعامهم كل يوم.

اجعلي الساندوتش على شكل جذاب لطفلك

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم 6

يأكل الأطفال بعيونهم قبل أفواههم لذلك إذا كنت ترغبي في أن يتناول طفلك شطيرته كلها، فاجعلي الشطيرة ذات شكل شهي وجذاب ليشجعه على الإمساك بها وتناولها.

أفكار للانش بوكس عيدان الفاكهة والخضروات

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم

يمل الأطفال من تناول صنف واحد من الفاكهة أو الخضروات، فموزة كاملة أو تفاحة كاملة أو حتى خيارة أو فليلفة كاملة قد تكون أكبر من اهتمامه فيأكل جزء ويترك الآخر، لكن يحب الأطفال التنوع، لذلك يمكنك استخدام  أعواد خلة الأسنان وتقطيع الفاكهة أو الخضروات إلى شرائح وغرسها في العيدان وكأنها كباب ثم تنسيق العيدان إلى جانب بعضها في شكل جذاب للطفل، وسيتشجع طفلك جدا لتناول الفاكهة والخضروات من على الأعواد.

ارسمي على الفاكهة وجوه جديدة كل يوم

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم 4

من أفكار للانش بوكس فيمكنك الاستعانة بالكمبيوتر وطباعة عدد من الوجوه المضحكة (إيموجي) على ورقة، واستخدام الورقة لرسم شكل الوجه على تفاحة أو موزة أو ثمرة كمثرى وخلافه لصنع شكل وجه جديد كل يوم. وسيشعر طفلك بالفضول والرغبة في استكشاف شكل الوجه لكل يوم مما سيشجعه على تناول فاكهته.

بسكويت الجبن مشجع عن شطيرة الجبن العادية

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم

إذا كان طفلك من الأطفال الذين لا يفضلون تناول الجبن على الرغم من فوائده العديدة فيمكنك جعلهم يتناولون الجبن بعدة طرق مختلفة وبكل سعادة وفرح. حيث يمكنك صنع بسكويت الجبن الرومي وهو سهل جدا أو صنع المافن المحشو بالجبن الشيدر أو الجبن الأبيض وسيعجب الأطفال جدًا.

البيتزا وجبة كاملة ومشجعة

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم 2

يمل الأطفال من شكل الشطائر اليومية التقليدية، وأنت كأم تحلمي بأن يحصل أطفالك في وجبتهم على كل العناصر الغذائية الكافية لنموهم. البيتزا ستحقق لك هذه المعادلة الصعبة.

فعجينة البيتزا بديل ممتاز للخبز وهي من أفكار للانش بوكس ، ويمكنك أت تقومي بحشوها بكل العناصر الغذائية التي تحلمي بها من جبن وبسطرمة  وبصل وفلفل أخضر وطماطم وزيتون و أي نوع تفضليه من اللحوم أو الدجاج أيضًا.

جددي في أنواع الخبز

مجموعة أفكار للانش بوكس تشجع أبنائك على تناول غذائهم 1

يحتاج الأطفال لكم كبير من النشويات للحصول على الطاقة الكافية لحركتهم المستمرة، ولكن قد يتجدد الساندوتش يوميًا ولكن الخبز هو هو ولا تجديد. لذلك عليك الاهتمام بتجديد الخبز أيضًا، مثل ترتيب الأيام بالخبز يوم للخبز الفينو ويوم للخبز البلدي الأسمر ويوم للخبز السوري ويوم للخبز الكيزر ويوم للخبز الشامي.

وعليك عزيزتي الأم أن تعلمي أن التجديد في ايجاد أفكار للانش بوكس هو سر تناول الأطفال لطعامهم في المدرسة. فهذا التجديد سيجعل طفلك لا يشعر بالملل من شكل اللانش بوكس الخاص به، بل سيكون متشوقًا لرؤية الجديد الذي تصنعيه لأجله كل يوم.

اقرأ أيضًا

أفكار ديكورات بلكونات مبهجة للتفاؤل والاستمتاع بالصيف

زر الذهاب إلى الأعلى