المرأةلايف ستايل

مجموعة ديكورات مكتبات أنيقة في المنزل لكل المساحات

fdaf8fa0 51d1 40ef a88e f0754315d0de

هل تعاني من تراكم رزم كثيرة من الكتب في أرجاء المنزل ولا تجد مكان شاغر كفاية لتنظيم كميات الكتب التي تشتريها بانتظام، والتي قد يعبث بها الأطفال لوجودها في متناول أيديهم. هذه ليست مشكلتك وحدك. فكثير من عشاق القراءة يعانون مثلك. لذلك أحضرنا لك اليوم مجموعة ديكورات مكتبات أنيقة في المنزل لكل المساحات والتي تتلاءم مع كل تصميمات المنازل القديمة والحديثة لتستمتع بالقراءة بسهولة ونظام.

القراءة قبل النوم هواية محببة

كثير منا يعشق اختلاس بضع دقائق ثمينة في نهاية اليوم المزدحم للحصول على قسط من الهدوء وممارسة هواية القراءة المحببة. ولكن أحيانا نشعر بالكسل ولا نرغب في الخروج من غرفة النوم والتوجه إلى المكتبة للبحث عن كتاب شيق لقراءة ما قبل النوم. لذلك يمكنك استغلال أي مساحة شاغرة في حجرة النوم لوضع كتبك المفضلة.

ومن أهم الأماكن المقترحة الجزء الفارغ على الحائط أعلى الفراش لتكون في متناول يدك. ولكن عليك التأكد من تثبيت الرفوف جيدا لكي لا تسقط عليك أثناء نومك.

ديكورات مكتبات

الفاصل الديكوري الأنيق لحمل الكتب

ليس من الضرورة أن تكون المكتبة ملاصقة للحائط. ولكن يمكنك استغلال أي مساحة لوضع مكتبة أنيقة مثل الفواصل بين الغرف والتي توضع في الصالة أو في بهو المنزل للفصل بين مكانين. ويمكنك تفصيلها على عدة أشكال ديكورية أنيقة وتثيب إضاءة عليها ووضع بعض التحف الأنيقة بها لمزيد من الشياكة والذوق الرفيع.

ديكورات مكتبات أنيقة

استخدم المساحات المهدرة لوضع ديكورات مكتبات أنيقة

إذا فتشت في منزلك ستجد الكثير من المساحات المهدرة والتي يمكنك استغلالها لتخزين الكتب وعمل مكتبة أنيقة ومكان للقراءة أيضًا. ومنها المساحة الفارغة أسفل الدرج في البيوت ذات الدورين. حيث يمكنك تقسيمها لخانات لوضع الكتب ووضع مقعد وثير أو اثنين مع إضاءة جانبية هادئة للحصول على مكتبة وغرفة للقراءة بدون تكلفة إضافية.

مكتبات

رفوف المكتبات العلوية للمساحات الصغيرة

إذا كانت المساحة لديك صغيرة وتريد وضع الكتب بشكل أنيق وفي متناول يدك، فيمكنك استغلال الهواء. عن طريق تعليق بعض الرفوف الأنيقة على الحوائط الجانبية في الغرف لتحمل الكتب وتكون قريبة منك عند احتياجك لها بدون شغل مكان على الأرضية بجوار الأثاث. ولا تنس أن تتأكد من تثبيتها جيدًا لأن الكتب تكون ثقيلة وقد تسقط وتعرض أسرتك للخطر.

ديكورات مكتبات

حول المنطقة خلف الباب ديكورات مكتبات أنيقة

تعتبر المساحة خلف الباب من المساحات المهدرة في المنزل، لذلك يمكنك استغلالها لوضع مكتبة بها العديد من الرفوف لحمل الكثير من الكتب.

مكتبات

المكتبات الديكورية ذات التصميم الحديث تزين منزلك

لا يزال الكثيرون من هواة اقتناء الكتب يفضلون الشكل التقليدي للمكتبات المنزلية، والتي تكون على شكل مستطيل كبير مقسم إلى خانات صغيرة. ولكن يمكنك الآن وضع الكتب في مكتبات ذات طراز حديث والتي لن تحمل الكتب فحسب ولكنها ستمنحك ديكورا أنيقا لمنزلك أيضا.

ديكورات مكتبات

المكتبات الرأسية تصلح في أركان الغرف

إذا كنت ترغب في وضع بعض الكتب في متناول يدك وليس لديك مساحة كبيرة فارغة. فيمكنك في وضع هذه المكتبة المتنقلة الصغيرة في أي ركن في منزلك، سواء في غرفة النوم أو غرفة الجلوس أو حتى غرفة المكتب لتكون كتبك المفضلة بجوارك دائمًا.

ديكورات مكتبات

ديكورات مكتبات لطيفة لغرف الأطفال أيضا

نجتهد جميعًا في هذه الأيام لتشجيع الأطفال على القراءة وجعلهم ينفصلون ولو قليلا عن الأجهزة الذكية. لذلك يجب أن تجعل الكتب أمام أعينهم دائما ونقوم بتنسيقها بشكل جذاب وفي مكتبة أنيقة وبألوان مميزة لتجذب انتباههم وتثير فضولهم.

ديكورات مكتبات

اقرأ أيضًا

مجموعة ربطات حجاب أنيقة وبسيطة

أفكار ديكورات بلكونات مبهجة للتفاؤل والاستمتاع بالصيف

زر الذهاب إلى الأعلى