المرأةلايف ستايل

جدد منزلك مع وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية

إضاءة منزلية غير تقليدية

جدد منزلك مع وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية
تؤثر الإضاءة من حولنا علينا بشكل مباشر وعلى حالتنا النفسية وطاقتنا الداخلية من حيث التحفيز أو التثبيط ورفع درجة النشاط أو خفضها وتحسين القدرات الذهنية والسيطرة على الاكتئاب، لذلك ينصح الأطباء النفسيين بالاهتمام بالإضاءة المنزلية خاصة الإضاءة الطبيعية القادمة من أشعة الشمس عبر النوافذ والبلكونات، وأيضا الإضاءة الصناعية والتي يمكن استغلالها بطرق كثيرة لمنح غرف منزلك  الجمال والهدوء والدفء. لذلك سنقدم لك مجموعة أفكار وتصاميم وحدات إضاءة منزلية جديدة وغير تقليدية لتختار منها ما تلاؤمك.

وحدات إضاءة منزلية ..السحابات المعلقة

جدد منزلك مع وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية

يعشق الجميع مراقبة السحب في السماء وهو أمر يجعلنا نشعر بالكثير من الاسترخاء والهدوء. يمكنك الآن شراء وتركيب سحاباتك الخاصة وتعليقها في غرفة نومك أعلى الفراش، وستكون عاملًا مساعدًا جدًا لك إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو صعوبة في الدخول إلى النوم، حيث سيساعدك تأمل هذه السحابات على الاسترخاء والدخول إلى عالم الأحلام بنعومة.

ويمكنك شراء أي تصميم ترغب به من السحابات بداية من سحابة واحدة معلقة وحتى مجموعة كبيرة من السحب المتراكمة، ويتواجد منها أيضًا أبجورات للكومود لمزيد من التنسيق وحوز وحدات إضاءة منزلية أنيقة.

إضاءة السماء الليلية الزرقاء

جدد منزلك مع وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية 3

لأجل وحدات إضاءة منزلية مميزة يمكنك الآن صنع صورة لسماء الليل في منزلك وبالحجم الذي ترغب به أيضًا. ويتم صنع هذه السماء عن طريق ألواح مثبتا بها خيوط من الألياف البصرية المضيئة والتي تمنحك شكل النجوم المتناثرة في السماء ليلًا. وتقوم الشركات بصنعها وتركيبها بالحجم والشكل الذي ترغب فيه.

ويمكن أيضا أن يأتي معها جهاز يقوم بتغيير نمط الإضاءة وشكلها بحيث يتغير ترتيب النجوم في السماء أو شدة الإضاءة لكي لا تصاب بالملل منها، كما يمكن أي يأتي معها برنامج صوتي يقوم بتشغيل الموسيقى الهادئة التي تتلاءم مع تصميم السماء لكي يمنحك المزيد من الاسترخاء خاصة قبل النوم.

أرضية الحمام المضيئة

جدد منزلك مع وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية

من أكثر اللحظات التي لا يفضلها الجميع في اليوم عند القيام ليلا لدخول الحمام، حيث ما نكون جميعا في حالة ما بين النوم واليقظة لا نرغب في إضاءة قوية تذهب النوم من أعيننا ولا إضاءة ضعيفة قد تتسبب في الحوادث من السقوط أو الارتطام. لذلك صنعت هذه الإضاءة الأرضية الخاصة بالحمام والتي يتم تركيبها أثناء تشطيبات المنزل مع تركيب الأرضيات لتكون وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية وتكون عبارة عن حزم من الألياف البصرية المضيئة والتي يمكنك التحكم بها عن طريق زر إنارة عادي لتساعدك على دخول الحمام ليلا بدون قلق.

وحدات إضاءة منزلية منها الليد المخفية

جدد منزلك مع وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية

تعتبر شرائط الليد من أشهر وأكثر أنواع الإضاءة المختفية انتشارا في العالم نظرا لسعرها المعقول والذي يجعلها في متناول الجميع، إلى جانب إمكانية استخدامها بطرق كثيرة ومتعددة ومميزة.

ومن أهم طرق استخدام شرائط الليد في الإضاءة المختفية مثل بيوت النور التي يتم تركيبها عند حلية السقف لتصنع برواز من النور يحيط بالغرفة بأكملها. وكثيرًا ما تستخدم شرائط الليد في إضاءة الأركان الديكورية مثل تسليط الضوء على أحد الأركان مثل لوحة معلقة على الجدار أو تحفة فنية على أحد الرفوف. كما تستخدم أيضا لتحسين إضاءة بعض الأماكن المظلمة في المنزل مثل منطقة أسفل دولاب المطبخ لتحسين الرؤية على منصة التقطيع  أو على الحوض أو لصنع مصدر إضاءة داخل الخزانة للمساعدة على إخراج قطع الملابس المطلوبة.

إضاءة الزرع

جدد منزلك مع وحدات إضاءة منزلية غير تقليدية

من أجل وحدات إضاءة منزلية رائعة الجمال إذا كان لديك حديقة صغيرة أو مهتم بوضع أصص نباتات في بلكونة منزلك فيمكنك وضع وحدة إضاءة لإظهار جمال نباتاتك في الليل حيث ستجعل شكل الزهور أوضح وأجمل كما ستساعدك على العناية بالنباتات في الأوقات بعد مغيب الشمس.

اقرأ أيضًا

ارتدي ملابس منزلية أنيقة في فترة الحظر

إضاءات منزلية تساعد على بث التفاؤل وتحسين المزاج

زر الذهاب إلى الأعلى